أخبار إيرانأهم الاخبار

نيويورك: مظاهرات الإيرانيين أمام الأمم المتحدة احتجاجًا على موجة الإعدامات في إيران

احجز مساحتك الاعلانية

في يوم 18 سبتمبر، نظم أنصار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية وداعمو مقاومة الشعب الإيراني، إلى جانب مجموعة من الشخصيات السياسية وحقوق الإنسان، مظاهرة أمام الأمم المتحدة في نيويورك احتجاجًا على موجة الإعدامات في إيران.

أكد المحتجون أن سجل خامنئي خلال 44 عامًا مليء بالجرائم ضد الإنسانية، بما في ذلك مجازر السجناء السياسيين، قمع انتفاضات الشعب الإيراني، وإعدام وتعذيب الشباب والنساء في جميع أنحاء إيران. شدد المتظاهرون في شعاراتهم على أن النظام الحاکم في إيران هو المصدر الرئيسي للحروب والأزمات والإرهاب وإشعال الحروب في الشرق الأوسط، وطالبوا بسياسة صارمة تجاه نظام الملالي.

كان من اللافت في الصفوف الأمامية للمظاهرة وجود لافتة مكتوب عليها:

“النظام الحاکم في إيران هو رأس الأفعى في إشعال الحروب والإرهاب وزعزعة الأمن في المنطقة والعالم، وإسقاط هذا النظام هو ضرورة للسلام.”

في هذه المظاهرة الكبرى، شوهدت أعلام إيران وشعار منظمة مجاهدي خلق الإيرانية. وكان المشاركون يهتفون بشعارات، من بينها:

– “الأمم المتحدة، عار عليك، عار عليك!”

– “الموت للديكتاتور – الموت لخامنئي!”

– “نظام الملالي هو رأس الأفعى ومصدر الجريمة في المنطقة!”

– “الموت للظالم سواء كان الشاه أو الزعيم (خامنئي)!”

– “استهدفوا رأس الأفعى في طهران!”

– “الموت لخامنئي، اللعنة على خميني!”

– “الموت للحكومة الإرهابية!”

– “الموت لحكومة الإعدامات!”

– “يجب إدراج الحرس في قائمة الإرهاب!”

– “الحرية والديمقراطية مع مريم رجوي!”

– “تحية إلى وحدات الانتفاضة!”

طالب المحتجون المجتمع الدولي بإغلاق سفارات نظام الملالي التي تمارس التجسس وتنفيذ العمليات الإرهابية ضد معارضي النظام الإيراني في أوروبا وأمريكا وأستراليا وكندا، وبطردهم من تلك الدول. كما دعوا المجتمع الدولي إلى الاعتراف بحق الشعب الإيراني في الدفاع عن نفسه ضد إرهاب الحرس الوحشي.

دعا المتظاهرون إلى محاكمة خامنئي وقادة النظام الآخرين في المحاكم الدولية بسبب 44 عامًا من الإعدامات والتعذيب بحق الشعب الإيراني.

أدان المتظاهرون التباطؤ في إدراج الحرس في قائمة الإرهاب من قبل أوروبا، واعتبروا ذلك فرصة للنظام لارتكاب المزيد من الجرائم وإشعال الحروب في الداخل والخارج.

كما طالب المحتجون بإدانة النظام الإيراني عالميًا بسبب الإعدامات الوحشية الأخيرة، ومحاكمة خامنئي، رئيسي، وزعماء النظام الآخرين على جرائمهم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية.

شدد المتظاهرون على أن دعم منظمة مجاهدي خلق الإيرانية ووحدات الانتفاضة هو واجب وطني وشرط أساسي لإسقاط الفاشية الدينية الحاكمة في إيران.

كما دعا أنصار المقاومة الإيرانية جميع الإيرانيين الأحرار للمشاركة في المظاهرة الكبرى التي ستقام يوم الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024، الساعة 10:30 صباحًا أمام الأمم المتحدة في نيويورك. تهدف هذه المظاهرة إلى إدانة الدكتاتورية الدينية والإرهابية للنظام الإيراني ورئيسه غير الشرعي، والمطالبة بإنهاء سياسة الاسترضاء مع هذا النظام. كما يطالبون المجتمع الدولي بدعم الشعب الإيراني ومقاومته ونضاله من أجل حرية إيران.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى